أطعمة تؤثر على الصحة الجنسية للزوجين
   الطبق الصحي 3/3 من أجل نمو أكثر صحة لأطفالنا القولون التقرحي..إرهاقات جسدية ونفسية اشكال والوان الفاكهة والخضروات يساعدان في إنقاص الوزن الشاي الأخضر

تناول الأطفال للوجبات السريعة يساعد على إصابتهم بالربو والحساسية


Unknown | 4:07 ص |

تناول الأطفال للوجبات السريعة يساعد على إصابتهم بالربو والحساسية  أظهرت دراسة حديثة أن تناول الأطفال للوجبات السريعة تساعد في إصابة الأطفال بالربو والتهابات الأنف والحساسية وتزيد من أعراضها، إضافة إلى أنها تتسبب بالسمنة والسكري وارتفاع الكوليسترول في الدم.

فقد شملت الدراسة بيانات 500 ألف طفل من أكثر من مئة دولة تراوحت أعمارهم بين السادسة والأربعة عشر عاماً. وأظهرت أن المراهقين الذين يتناولون الوجبات السريعة ثلاث مرات أو أكثر أسبوعيا معرضون للإصابة بالربو الحاد بنسبة 39% أكثر من غيرهم، وحوالي 27% في المئة من الأطفال معرضون للإصابة بالربو والتهاب في الأنف، وهذا يبين أن سوء العادات الغذائية قد يكون سبباً في ارتفاع معدلات الإصابة بأمراض الحساسية ويوضح الباحثون أن الوجبات السريعة غالبا ما تحتوي على نسب عالية من الملح والدهون والتوابل التي تضر بالمناعة وتساعد في ظهور الربو والحساسية، بينما تكون الفواكه غنية بالفيتامينات ومضادات التأكسد ولها تأثير إيجابي ضد الربو والحساسية.
وينصح الباحثون المصابين بالربو بتناول وجبات صحية ومتوازنة بما فيها الفواكه والخضار يوميا، وتناول الأسماك أكثر من مرتين في الأسبوع، والبقوليات مرة في الأسبوع على الأقل.

0 التعليقات:

إرسال تعليق