أطعمة تؤثر على الصحة الجنسية للزوجين
   الطبق الصحي 3/3 من أجل نمو أكثر صحة لأطفالنا القولون التقرحي..إرهاقات جسدية ونفسية اشكال والوان الفاكهة والخضروات يساعدان في إنقاص الوزن الشاي الأخضر

7 طرق مرحة لخسارة الوزن الزائد


0
تكرار أن الطريق الوحيد لخسارة الوزن الزائد هو ممارسة الرياضة واتباع حمية غذائية على مسامعكِ أمر قد يصيبكِ بالملل، ويدفعكِ لهجر تلك الطرق التقليدية بحثا عن أمر مختلف يمنحكِ نتيجة فعالة.
ولهذا نقدم طرقا مرحة لحرق السعرات الحرارية الزائدة دون الشعور بالملل.
0
المعسكر!َ
قضاء وقت مع العائلة في مكان مفتوح واللعب والجري مع الأطفال، من أحب الأمور على قلوبنا، والتي تجعلنا في ذات الوقت نحرق الكثير من السعرات الحرارية، ولكن تلك النزهة لا تتكرر كثيرا خلال العام، ومن ثم يمكنكِ أن تصنعي نزهتكِ بنفسكِ!
سواء داخل المنزل أو في حديقة قريبة منكِ، عليكِ أن تجهزي جدولا زمنيا بعدد من الألعاب التي تمارسينها مثل قفز الحبل أو الضغط أو تمارين الكارديو أو حتى تدريبات الإحماء، بحيث تمارسين كلا منها تباعا ليكون أشبه بيوم مفتوح من الألعاب، كرري ذلك المعسكر الذاتي من مرتين إلى ثلاث مرات اسبوعيا وفقا لمجهودكِ الخاص.
إذا كان هناك أحد من أصدقائكِ أو أقاربكِ يرغب هو الآخر في خسارة الوزن، فيفضل دعوته إلى معسكركِ الخاص لمساندتكِ وتشجيعكِ على المزيد بخلاف جو المرح الذي سيسود.
جولة سريعة في منطقتكِ
رياضة المشي من اسهل الرياضات التي يمكنكِ ممارستها في أي وقت، بخلاف أنها لا تحتاج لمجهود بدني كبير فكل ما أنت في حاجة له، هو حذاء رياضي مريح يسهل عليكِ الحركة.
استغلي تلك الرياضة البسيطة في خسارة الوزن، من خلال ارتداء حذائكِ الرياضي المريح وأخذ جولة سريعة في منطقتكِ.
الجري
ممارسة رياضة الجري تكون أكثر فعالية في خسارة الوزن من ممارسة تمارين الكارديو.
لهذا حاولي قدر الإمكان الجري في مكان فسيح لفترة زمنية وسوف تلاحظين الفرق حقا. بعض الأشخاص يستبدلون الجري في مكان مفتوح بممارسة ذات الرياضة على المشاية الكهربائية وعلى الرغم من النتيجة الواحدة، إلا أن الأولى أكثر إمتاعا وإنعاشا.
الصالة الرياضية
حاولي قدر الإمكان الاقتصاد في الأموال لحجز أحد فصول اليوجا في الصالة الرياضية، أو حتى الآيروبكس المعتاد.
فإلى جانب أنها ستكون تجربة مختلفة لخسارة الوزن، فتلك الفصول تعلمكِ بعض التكتيك لتلك الرياضات، وبالتالي بمجرد تعلمكِ إياها تصبحين على دراية تامة بالحركات المختلفة وفائدة كل منها، لتمارسيها بعد ذلك في منزلكِ.
تلك الأماكن المتخصصة في ممارسة الرياضة، توفر ميزة جيدة للغاية وهي استشارة المدرب، بحيث يقوم المدرب بأخذ وزنكِ وطولكِ ومعرفة كثافة العظم وكتلة الجسم وما إلى ذلك من حسابات، تجعل من السهل عليه أن يحدد لكِ البرنامج الرياضي المناسب لكِ خصيصا، لهذا فأنت محتاجة لتلك الخبرة في بداية مشواركِ في عالم خسارة الوزن.
الأعمال المنزلية
القيام بالأعمال المنزلية مع حرق الدهون المخزنة في الجسم، أمر أشبه بضرب عصفورين بحجر واحد.
حيث وجدت الدراسات الميدانية أن السيدات اللاتي يقمن بالأعمال المنزلية بأنفسهن من تنظيف وتلميع وطهي وخلافه يكن أكثر حرقا للدهون من نظرائهن اللائي يستعن بأشخاص للقيام بتلك المهمة.
ليكن استخدام المكنسة الكهربائية وتلميع الأرضية من أكثر الأعمال التي تحرق الدهون، ومن هذا المنطلق قومي بتشغيل الموسيقى المحببة إليكِ وابدئي في مهامكِ المنزلية.
ولمزيد من المرح حاولي عند بدء كل أغنية أن تمارسي تمرين الضغط ولو مرة واحدة.
دروس اليوجا المنزلية
تتوافر على الكثير من المواقع دروسا لتعليم اليوجا، يمكنكِ تحميلها ومشاهدتها مع تقليد الحركة، فهي إلى جانب أنها تبعث الهدوء في نفسكِ فإنها أيضا تحرق دهونكِ.
الأعمال التطوعية
يوجد عدد من الجمعيات التي توفر خدمة التطوع لمساعدة الغير، حاولي الاشتراك في مثل تلك المؤسسات التي من خلالها يمكنكِ زرع حديقة أو تنظيفها، أو حتى التجول لساعات طويلة لجمع تبرعات أو حتى توزيعها، بتلك الأنشطة وغيرها تساعدكِ على الحركة مع صحبة مسلية وبالتالي تحريك السعرات الحرارية الزائدة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق